الأنشطة والفعاليات

في محافظات خانيونس رفح والوسطى

image

حفل تكريم صناع الجمال تقديرًا لجهودهم المبذولة خلال العدوان الصهيوني الغاشم على أبناء شعبنا

تحت رعاية رئيس مجلس الإدارة - رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة، وأعضاء مجلس الإدارة ود. علي برهوم المدير التنفيذي للمجلس، قامت إدارة مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس رفح والوسطى، بتنظيم حفل تكريمي لصناع الجمال تقديراً لدورهم العظيم وجهودهم المبذولة في خدمة أبناء شعبنا من خلال المحافظة على الجوانب الصحية والبيئية في ظل الظروف الصعبة التي مر بها القطاع خلال عدوان الاحتلال الأخير .

image

مجلس إدارة الخدمات المشترك ينظم زيارة لمكب النفايات الصلبة لطلاب مخيم مياه آمنة

استقبل مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس ورفح والوسطى بالشراكة مع بلدية خان يونس مجموعة من طلاب مخيم مياه آمنة الممول من مؤسسة HOPE Foundation للاطلاع على آلية عمل المكب. وقدمت أ. هيا الأغا الأخصائية المجتمعية في المجلس شرحاً مفصلاً عن عمل المجلس وعلاقته بالبلدية، وآلية عمل المكب والتخلص من النفايات التي يتم جمعها، وآلية التواصل لمعالجة وحل المشاكل المتعلقة.

image

وحدة الإرشاد البيئي تستأنف العمل في برنامج الزيارات المنزلية

استأنفت وحدة الإرشاد البيئي التابعة لمجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس ورفح والوسطى برنامج الزيارات المنزلية لزيادة الوعي البيئي والمجتمعي بعملية إدارة النفايات الصلبة، بالشراكة مع بلديات وخان يونس والنصيرات خلال الأسبوع الماضي. حيث هدفت اللقاءات إلى نشر وتعديل السلوك الصحي والبيئي لكيفية جمع وترحيل النفايات بالطرق الصحية الآمنة.

image

عقد اللقاء المجتمعي السنوي لجيران مكب النفايات الصحي بالفخاري

عقد مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس ورفح والوسطى اللقاء المجتمعي السنوي لجيران مكب النفايات الصحي في منطقة الفخاري. وحضر اللقاء المدير التنفيذي للمجلس د. علي برهوم، ورئيس بلدية الفخاري م. سليم العمور، وعن صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية م. نور الدين المدهون مدير وحدة تطوير وضمان مشروع إدارة النفايات الصلبة، والأخصائي البيئي المهندس سمير مطر، وأ. عبد المنعم الطهراوي استشاري المؤسسات، بمشاركة من المزارعين ومجموعة من النساء المجاورين للمكب.

image

تنظيم زيارة لمكب الفخاري لمجموعة من طالبات الجامعات

استقبل مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس ورفح والوسطى بالشراكة مع بلدية رفح مجموعة من طالبات الجامعات للاطلاع على آلية عمل المكب. وقدمت م. تامر الزمر رئيس قسم المكب شرحاً مفصلاً عن عمل المجلس وعلاقته بالبلدية، وآلية عمل المكب والتخلص من النفايات التي يتم جمعها، وآلية التواصل لمعالجة وحل المشاكل المتعلقة، وخلال جولة داخل المكب وضح الزمر كيفية ترحيل النفايات والتخلص منها على أسس صحية سليمة وعملية إنشاء المكب بشكل صحي.

image

تنظيم زيارة لمكب الفخاري لمجموعة من طالبات الجامعات

استقبل مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس ورفح والوسطى بالشراكة مع بلدية رفح مجموعة من طالبات الجامعات للاطلاع على آلية عمل المكب. وقدمت أ. هيا الأغا الأخصائية المجتمعية في المجلس شرحاً مفصلاً عن عمل المجلس وعلاقته بالبلدية، وآلية عمل المكب والتخلص من النفايات التي يتم جمعها، وآلية التواصل لمعالجة وحل المشاكل المتعلقة، وخلال جولة داخل المكب وضح م. تامر الزمر رئيس قسم المكب كيفية ترحيل النفايات والتخلص منها على أسس صحية سليمة وعملية إنشاء المكب بشكل صحي.

image

تنظيم زيارة لمكب الفخاري لمجموعة النساء المؤثرات في الفخاري

استقبل مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس ورفح والوسطى بالشراكة مع بلدية الفخاري مجموعة من النساء المؤثرات للاطلاع على آلية عمل المكب. وقدم كل من م. تامر الزمر رئيس قسم المكب وأ. هيا الأغا الأخصائية المجتمعية في المجلس شرحاً مفصلاً عن عمل المجلس وعلاقته بالبلدية، وآلية عمل المكب والتخلص من النفايات التي يتم جمعها، وآلية التواصل لمعالجة وحل المشاكل المتعلقة.

image

تنظيم زيارة لمكب الفخاري لمجموعة النساء المؤثرات في بلديات خان يونس ورفح والنصيرات

استقبل مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس ورفح والوسطى بالشراكة مع البلديات مجموعة من النساء المؤثرات من بلديات خان يونس ورفح والنصيرات للاطلاع على آلية عمل المكب.

image

مجلس الخدمات المشترك يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية الثقافة والفكر الحر

وقع مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس ورفح والوسطى اتفاقية تعاون مع جمعية الثقافة والفكر الحر لزيادة وعي فئات المجتمع المختلفة بالأخص النساء والأطفال في عملية إدارة النفايات الصلبة، حيث تتضمن مشاركة المجتمع من خلال ورش ولقاءات توعوية وأنشطة مختلفة.


ممولون وشركاء 

وكالة اليابان للتعاون الدولي

الاتحاد الأوروبي

البنك الدولي

الوكالة الفرنسية للتنمية

صندوق تطوير واقراض البلديات

وزارة الحكم المحلي