زيارة أعضاء الجمعية العمومية للمجلس إلى موقع مكب الفخاري الجديد

زيارة أعضاء الجمعية العمومية للمجلس إلى موقع مكب الفخاري الجديد

نظمت إدارة مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس، رفح والوسطى، اليوم الخميس الموافق 31 يناير 2019،زيارة ميدانية إلى مكب الفخاري الجديد، حيث تمت دعوة السادة رؤساء البلديات السبعة عشر وهم أعضاء الجمعية العمومية للمجلس بالإضافة إلى عدد من مسئولي الصحة والبيئة في تلك البلديات، لزيارة موقع إنشاء مكب نفايات الفخاري الجديد بهدف الاطلاع على آخر تطورات العمل في الموقع والتعرف على إنجازات مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة حتى تاريخه.

هذا وقد رحب السيد م. علاء الدين البطة رئيس مجلس إدارة المجلس بالحضور وأوضح أن المكب الجديد سيتم افتتاحه في غضون الأشهر القليلة القادمة حيث أنه في المراحل الأخيرة من الإنشاء. وبدوره قدم د. علي برهوم المدير التنفيذي للمجلس شرحاً تفصيلياً لمكونات موقع الإنشاء، وقد قدم م. تامر أبو الزمر رئيس قسم المكب في المجلس عرضاً للأنشطة التي تم تنفيذها في مشروع إدارة النفايات الصلبة والذي ينفذه صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية لصالح المجلس، بتمويل من كل من البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي.

وفي نهاية الزيارة أشارت م. ايناس قنديل مسئولة الإعلام والتوعية إلى دور المجلس في متابعة خطط الإدارة البيئية والاجتماعية في المشروع وقد دعت إلى ضرورة توحيد خطط التوعية والمشاركة المجتمعية بين البلديات والمجلس لضمان مشاركة مجتمعية واسعة.


المزيد من المقالات
image

بمناسبة يوم النظافة العالمي

image

بمناسبة يوم النظافة العالمي الذي يصادف 15 أيار من كل عام،

image

اجتماعًا بين المجالس المشتركة في قطاع غزة

image

فعاليات وأنشطة توعية مختلفة ينفذها فريق التوعية والإرشاد من مجلس الخدمات المشترك