لقاء توعوي بعنوان إدارة النفايات الصلبة في منطقة الفخاري

لقاء توعوي بعنوان إدارة النفايات الصلبة في منطقة الفخاري

نفذ مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس، رفح والوسطى اليوم الثلاثاء الموافق ٩ ابريل ٢٠١٩، لقاء توعوي بعنوان إدارة النفايات الصلبة في منطقة الفخاري، وذلك في مدرسة بنات الفخاري الإعدادية، حيث حضر اللقاء الدكتور سليمان العمور رئيس بلدية الفخاري، بالإضافة إلى مدراء ومدرسين من مجمع مدارس الفخاري التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، وعدد من أعضاء مجلس أولياء الأمور ولجان الأحياء في البلدة. 

ويأتي هذا اللقاء ضمن الحملة التوعوية في مجال النفايات الصلبة والتي ينفذها مجمع مدارس الفخاري والتي تهدف إلى المساهمة في رفع وعي المواطنين في المجال. افتتح اللقاء د. العمور، مؤكداً على ضرورة تكاتف الجهود من أجل المساهمة في تنظيف البلدة لتفادي تكدس النفايات التي بدورها قد تؤدي لمشاكل بيئية وصحية تؤثر على السكان. 

وخلال اللقاء قدم م. سمير مطر، الأخصائي البيئي في صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية عرضاً تقديمياً عن مشاريع البنية التحتية التي ينفذها الصندوق في المنطقة ضمن مشروع إدارة النفايات الصلبة، وأهم تلك المشاريع مشروع إنشاء مكب الفخاري الصحي الجديد، ومشروع إغلاق مكب الفخاري القديم، ومشروع تأهيل شارع رقم ٢ المؤدي للمكب، وغيره من أنشطة تابعة للمشروع، حيث يتم تنفيذ هذا المشروع لصالح المجلس وبتمويل من مجموعة البنك الدولي، والوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي. 

ومن جهتها تحدثت م. ايناس قنديل مسئولة الإعلام والتوعية عن المجلس وخدماته وعملية الجمع في بلدة الفخاري، بالإضافة لتقديم بعض الإرشادات لأولياء الأمور في كيفية التخلص السليم من النفايات الصلبة.



المزيد من المقالات
image

بمناسبة يوم النظافة العالمي

image

بمناسبة يوم النظافة العالمي الذي يصادف 15 أيار من كل عام،

image

اجتماعًا بين المجالس المشتركة في قطاع غزة

image

فعاليات وأنشطة توعية مختلفة ينفذها فريق التوعية والإرشاد من مجلس الخدمات المشترك