وزير الحكم المحلي يفتتح مشروع مكب نفايات الفخاري (صوفا) الصحي

وزير الحكم المحلي يفتتح مشروع مكب نفايات الفخاري (صوفا) الصحي

افتتح معالي وزير الحكم المحلي م.مجدي الصالح، مكب نفايات الفخاري (صوفا) الصحي وذلك يوم الأربعاء الموافق 12 يونيو 2019، بحضور كل من معالي وزير التنمية م. أشرف السعداوي، وعطوفة محافظ خان يونس د. أحمد الشيبي، وعطوفة محافظ رفح السيد أحمد أبو النصر، وسعادة القنصل العام لجمهورية فرنسا السيد بيير كوكارد، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي السيد رالف طراف، وممثل البنك الدولي السيد بيورون فيليب، وسعادة رئيس مجلس إدارة مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس، رفح والوسطى م. علاء الدين البطة، والسيد المدير العام لصندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية د. توفيق البديري. بالإضافة لوفود الممولين لمشروع المكب، ورؤساء البلديات، وممثلي المؤسسات الدولية والأهلية في قطاع غزة وعدد من الشخصيات الاعتبارية في القطاع.

وقد بارك الصالح في كلمته لأبناء الشعب الفلسطيني على هذا الانجاز الكبير وقد أشار بأن هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي يأتي ضمن الاصرار من الحكومة الفلسطينية والحكومات المتعاقبة على صنع الحياة والأمل بالمستقبل، فقد أشار بأن هذا المشروع سيخدم أكثر من 800 ألف نسمة وهو جزء من برنامج إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة المنفذ من خلال صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية وبقيمة اجمالية للبرنامج بلغت 32 مليون دولار بالإضافة لمساهمة الحكومة الفلسطينية، وصمم بأحدث الطرق العلمية والفنية، حيث ابتدأ العمل به منذ 5 سنوات، ووضعت أمام تنفيذه العشرات من العراقيل والتعقيدات، إلا أن الإصرار والالتزام أسهما في تنفيذ المشروع من أجل أن ينعم أبناء شعبنا بخدمة متطورة في مجال التخلص من النفايات وحفاظاً على بيئة صحية ونظيفة، وحفاظاً على المياه الجوفية وضمان عدم تلوثها.

وخلال الاحتفال تقدم ممثلي المؤسسات المانحة للمشروع بكلمات الشكر لكل من ساهم في تنفيذ هذا المشروع على الأداء المميز أثناء العمل حيث أنه تم الامتثال للمعايير البيئية والاجتماعية أثناء عملية تنفيذ المشروع، بالإضافة إلى القدرة على التغلب على التحديات والصعوبات التي واجهتهم أثناء الفترات السابقة.

ويذكر بأن مشروع إنشاء مكب الفخاري (صوفا) الصحي يأتي ضمن المكون البنية التحتية لبرنامج إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة والمنفذ من قبل صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية لصالح مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس، رفح والوسطى، بتمويل من مجموعة البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي.


المزيد من المقالات
image

زيارة وفد البنك الدولي الى مكب الفخاري الصحي

image

ستقبل مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في الهيئات المحلية خان يونس رفح والوسطى وفداً من الوكالة الدولية للتعاون الدولي جايكا

image

زيارة وفد من مشروع تطوير القدرات في إدارة النفايات الصلبة في فلسطين إلى مرافق المجلس

image

زيارة استشاري خارجي لتقييم مشروع إدارة النفايات الصلبة من مجموعة المانحيين الخاصة بصندوق متعدد المانحيين بإدارة البنك الدولي