وفد من جايكا يتابع تطورات العمل في وحدة معالجة النفايات الطبية.

وفد من جايكا يتابع تطورات العمل في وحدة معالجة النفايات الطبية التابعة للمجلس.

استقبل المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس، رفح والوسطى، وفداً من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) مكون من السيد تكاكا موراتا، والسيدة شيبا ناريكو، وم. ساهر يونس، وم. ريم أبو كميل، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 18 يونيو 2019، حيث تمت مناقشة أخر التطورات الخاصة بمشروع إعادة تأهيل جهاز معالجة النفايات الطبية، ومناقشة خطط تشغيل الجهاز بعد الانتهاء من إعادة تأهيله.

وخلال جولته الميدانية تفقد الوفد مبنى وحدة معالجة النفايات الطبية التابعة للمجلس والتي تقع في محطة ترحيل نفايات خان يونس، واطلع على عملية إعادة تأهيل جهاز الأوتوكليف الخاص بمعالجة النفايات الطبية.

هذا ويذكر بأن هذا المشروع هو ضمن مشروع إنشاء برنامج لإدارة النفايات الطبية في قطاع غزة بتمويل من الحكومة اليابانية، حيث يعمل المجلس على إدارة وتشغيل وحدة معالجة النفايات الطبية منذ أغسطس 2018، حيث يتم جمع النفايات الطبية من عدد من مراكز الرعاية الأولىة التابعة لوزراة الصحية وعيادات الأونروا المنتشرة في محافظات خان يونس، رفح والوسطى، بالإضافة لنفايات كل من قسمي المختبرات المركزية ووحدة غسيل الكلى في مجمع الشفاء الطبي.


المزيد من المقالات
image

زيارة وفد البنك الدولي الى مكب الفخاري الصحي

image

ستقبل مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في الهيئات المحلية خان يونس رفح والوسطى وفداً من الوكالة الدولية للتعاون الدولي جايكا

image

زيارة وفد من مشروع تطوير القدرات في إدارة النفايات الصلبة في فلسطين إلى مرافق المجلس

image

زيارة استشاري خارجي لتقييم مشروع إدارة النفايات الصلبة من مجموعة المانحيين الخاصة بصندوق متعدد المانحيين بإدارة البنك الدولي