ندوة تثقيفية لمئة فتى من مدينة خان يونس بعنوان "الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة"

ندوة تثقيفية لمئة فتى من مدينة خان يونس بعنوان "الإدارة المتكاملة للنفايات الصلبة"

استكمالاً للتعاون المشترك بين مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس، رفح والوسطى وبين جمعية الثقافة والفكر الحر، تم تنفيذ ندوة تثقيفية لمئة شخص من المشاركين في المخيم الصيفي البيئي الذي ينفذه مركز بناة الغد التابع للجمعية في مدينة خان يونس , وذلك يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2019،

وقد ألقى الندوة م . سمير مطر الأخصائي البيئي في صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، وقد تطرق م. مطر إلى أفضليات إدارة النفايات الصلبة وإلى السلوكيات السليمة والخاطئة في التخلص من النفايات الصلبة ، بالإضافة إلى شرح تفاصيل ومكونات مشروع مكب الفخاري الصحي الجديد.

وفي الشق المجتمعي للندوة تحدثت م.إيناس قنديل مسئولة الإعلام والتوعية المجتمعية في المجلس عن دور كل من المجلس والبلدية والمواطن في الحفاظ على الأحياء من التلوث بالنفايات الصلبة، ودعت الشباب إلى تفعيل دورهم كمبادرين في المجتمع المحلي من أجل متابعة السلوكيات الخاطئة في عملية التخلص في أماكن سكناهم والمساهمة في حلها والتبليغ عنها.

ويذكر أن مثل هذه الأنشطة المجتمعية تأتي ضمن إطار تعزيز المشاركة المجتمعية وزيادة الوعي السكاني وهو أحد عناصر المكون الثاني لمشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة المنفذ من قبل الصندوق لصالح المجلس والممول من قبل البنك الدولي والاتحاد الأوربي والوكالة الفرنسية للتنمية.


المزيد من المقالات
image

تنفيذ فعاليات اليوم البيئي لعدد (30) طفل من المشاركين في المخيم البيئي الصيفي

image

بدء العمل اليومي في مكب الفخاري الصحي الجديد واغلاق مكب دير البلح

image

زيارة السيد المهندس إبراهيم رضوان لمكب نفايات الفخاري الجديد

image

جلسات إرشادية لزيادة وعي الأطفال في كيفية التخلص السليم من النفايات الصلبة