توحيد نظام الشكاوى الالكتروني الخاص بالنفايات الصلبة في 17 هيئة محلية

توحيد نظام الشكاوى الالكتروني الخاص بالنفايات الصلبة في 17 هيئة محلية

نظم مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس، رفح والوسطى لقاءً تعريفيًا بنظام الشكاوى الإلكتروني الجديد الذي أطلقه المجلس، اليوم خلال ورشة عمل مصغرة شارك فيها رئيس المجلس ورئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة، بمشاركة ممثلي الهيئات المحلية الأعضاء في المجلس.

وخلال اللقاء رحب م. البطة بكافة الحضور مثنياً على أداء الهيئات المحلية في ظل الظروف العامة التي تعصف بطبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن المجلس يسعى بشكل حثيث لإحداث نهضة حقيقية في مستوى الخدمات التي يتم تقديمها، عقب إفتتاح المكب الجديد الواقع في منطقة صوفا، وكذلك إدخال بعض المعدات الحديثة لتعزيز مستوى الخدمة المتمثلة في الجمع الأولي والترحيل وفق النظام المتبع.

وبين م. البطة أنه قد تم إنشاء بوابة الهيئات المحلية الأعضاء في المجلس من أجل إرسال واستقبال الشكاوى المتعلقة بإدارة النفايات الصلبة ضمن الموقع الالكتروني الجديد للمجلس الذي أطلق في يونيو 2019، وتهدف بوابة الشكاوى الموحدة إلى ضمان سرعة الاستجابة لشكاوى البلديات والجمهور المتعلقة بالجمع الأولى والجمع الثانوي وسلوكيات السكان والتخلص من النفايات الصلبة.

ومن جانبها أوضحت مسئولة الإعلام والتوعية المجتمعية في المجلس م. إيناس قنديل هدف تطوير الموقع الإلكتروني لنشر أنشطة المجلس وكذلك الدراسات والمعلومات التي تفيد الهيئات المحلية وعموم المهتمين في مجال النفايات الصلبة من أكاديميين وباحثين وممولين وغيرهم، لافتةً إلى أن برنامج الشكاوى سيقدم تحسن ملحوظ في التعرف على أسباب المشكلات وتوثيقها من خلال تقارير إحصائية، وبالتالي وضع الخطط اللازمة لحلها وفق الإمكانات المتاحة.

وبدوره قدم الاستشاري م. باسل قشطة عرضاً تفصيلياً عن كيفية تقديم الشكوى من خلال البوابة الموحدة وكيفية التعامل معها ومتابعتها، موضحاً بأنه تم تفعيل حساب خاص لكل هيئة محلية من أجل تسليم واستلام شكاويها، مبيناً أن النظام الالكتروني يضمن إرسال رسائل لمتابعة الشكوى أثناء استلامها، والعمل على تحديث التقارير الإحصائية فور استلام الشكاوى وبالتالي قياس رضا مرسل الشكوى من التقارير والملاحظات المتعلقة بالشكوى الكترونية.


المزيد من المقالات
image

بمناسبة يوم النظافة العالمي

image

بمناسبة يوم النظافة العالمي الذي يصادف 15 أيار من كل عام،

image

اجتماعًا بين المجالس المشتركة في قطاع غزة

image

فعاليات وأنشطة توعية مختلفة ينفذها فريق التوعية والإرشاد من مجلس الخدمات المشترك