استئناف استقبال النفايات الصلبة من مخيم خان يونس أيام الجمعة في مكب الفخاري الجديد

استئناف استقبال النفايات الصلبة من مخيم خان يونس أيام الجمعة في مكب الفخاري الجديد

وقع مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس، رفح والوسطى مذكرة تفاهم مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) من أجل استئناف جمع وترحيل النفايات الصلبة من شوارع وأزقة مخيم خان يونس للاجئين في أيام الجمعة، وذلك بعد عام ونصف على التوقف من قبل الأونروا.

حيث شرعت طواقم الصحة والبيئة بالأونروا بجمع النفايات يوم الجمعة الماضية وترحيل ما يقارب من (23) طن من النفايات المنزلية إلى مكب الفخاري الجديد، وذلك للتخفيف من تراكم النفايات المنزلية جراء تكدسها بالشوارع خلال أيام الإجازة الرسمية لموظفي الوكالة.

وقد ذكر رئيس المجلس ورئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة، أن البلدية قامت خلال الأشهر القليلة الماضية بممارسة الضغوط الحثيثة مع وكالة الغوث من أجل التدخل والعمل على جمع وترحيل النفايات من شوارع المخيم والتي جراء تكدسها تسبب مكاره صحية قد تؤثر على صحة وسلامة المواطنين. وبين م. البطة أن الاتفاق الذي تم توقيعه بين المجلس وإدارة الأونروا هو ثمرة جهود كل من مدير المنطقة الجنوبية بالأونروا د. محمد العايدي ونائبه م. مروان ياغي. وقد شكر م. البطة إدارة الأونروا على حسن تعاونها واستجابتها لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.


المزيد من المقالات
image

بمناسبة يوم النظافة العالمي

image

بمناسبة يوم النظافة العالمي الذي يصادف 15 أيار من كل عام،

image

اجتماعًا بين المجالس المشتركة في قطاع غزة

image

فعاليات وأنشطة توعية مختلفة ينفذها فريق التوعية والإرشاد من مجلس الخدمات المشترك