زيارة طلبة كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية لمكب الفخاري ومحطة ترحيل رفح

زيارة طلبة كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية لمكب الفخاري ومحطة ترحيل رفح

زار عدد من طلاب وطالبات قسم الهندسة المدنية في الجامعة الإسلامية بغزة منشآت إدارة النفايات الصلبة في جنوب قطاع غزة والتابعة لمجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس، رفح والوسطى، اليوم الخميس الموافق 24/10/2019م، برفقة عدد من المحاضرين في الكلية وهم د.بسام تايه، م. مازن أبو الطيف، وم. عبدالله الصعيدي.

وتأتي هذه الزيارة من أجل تعريف طلبة مستوى الخامس في القسم على كيفية التخطيط الهندسي والبيئي لمثل هذه المنشآت، وقد شملت الزيارة كل من محطة ترحيل رفح ومكب الفخاري الصحي، وقد استقبلهم كل من م. سمير مطر الأخصائي البيئي في صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، وم. تامر أبو الزمر رئيس قسم المكب في المجلس، وم. ايناس قنديل مسئولة الإعلام والتوعية البيئية في المجلس، حيث تم تقديم شرحاَ تفصيلياَ للطلبة حول آلية الإنشاء، وكيفية إغلاق مكب الفخاري القديم، حيث تم التطرق إلى المعايير الهندسية والبيئة والاجتماعية في إنشاء وتشغيل هذه المنشآت.

هذا ويذكر أن هذه المنشآت قد تم بناؤها ضمن أنشطة مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة، والذي ينفذه صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية لصالح مجلس الخدمات المشترك، بتمويل من قبل البنك الدولي والإتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية، بهدف تحسين واقع النفايات الصلبة في القطاع من خلال تحسين البنية التحتية واستخدام أساليب ذات كفاءة عالية مع الأخذ بعين الإعتبار كافة الإجراءات البيئية والإجتماعية.


المزيد من المقالات
image

بمناسبة يوم النظافة العالمي

image

بمناسبة يوم النظافة العالمي الذي يصادف 15 أيار من كل عام،

image

اجتماعًا بين المجالس المشتركة في قطاع غزة

image

فعاليات وأنشطة توعية مختلفة ينفذها فريق التوعية والإرشاد من مجلس الخدمات المشترك