بلدية غزة تطلع على تجربة مجلس الخدمات المشترك في محافظات جنوب ووسط القطاع

بلدية غزة تطلع على تجربة مجلس الخدمات المشترك في محافظات جنوب ووسط القطاع

استقبل م. علاء الدين البطة رئيس مجلس إدارة المجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس، رفح والوسطى، وفد من بلدية غزة مكون من د. يحيي السراج رئيس البلدية وعدد من أعضاء المجلس البلدي، وذلك بهدف تعزيز التعاون مع المجلس والاطلاع على تجربته في مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة.

وقد كان في استقبال الوفد الزائر كل من استشاري مجلس الإدارة م. يحيي الأسطل، ود. سليمان العمور رئيس بلدية الفخاري ود. علي برهوم المدير التنفيذي للمجلس. وقد رحب م. البطة بالحضور وأشار بأن المجلس قد استطاع في السنوات الأخيرة من أن يطور من قدراته الفنية والإدارية من خلال الاستفادة من المشاريع الممولة التي عملت على ايجاد البنية التحتية للمجلس والتي شيدت ضمن أنشطة مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة، والذي ينفذه صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية لصالح المجلس، بتمويل من قبل البنك الدولي والإتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية، بهدف تحسين واقع النفايات الصلبة في القطاع من خلال تحسين البنية التحتية واستخدام أساليب ذات كفاءة عالية مع الأخذ بعين الاعتبار كافة الإجراءات البيئية والاجتماعية

هذا وقد أبدى م. البطة ، استعداد مجلس محافظات وسط وجنوب القطاع للتعاون الجاد في سبيل الحفاظ على نظافة قطاع غزة، والتخلص من المكبات العشوائية، وأكد د. يحيى السراج في كلمته، على اهتمام بلدية غزة بالاستفادة من تجربة مجلس الخدمات المشترك في المحافظات الجنوبية، في تفعيل مجلس محافظتي غزة والشمال، والارتقاء بالخدمات المقدمة في قطاع النفايات الصلبة.

وقدم د. علي برهوم وفريق المجلس شرحًا تفصيليًا للوفد حول آلية تشكيل المجلس وهيكليته الإدارية ونظامه الداخلي، وكيفية إنشائه وإغلاق مكب الفخاري القديم، والمعايير الهندسية والبيئة والاجتماعية المتبعة في عملية إنشاء وتشغيل منشآته، إلى جانب الأهداف البيئية والاجتماعية من تشكيله.

هذا وقد وشملت الزيارة تنفيذ جولة للتعرف على محطة ترحيل رفح ومكب الفخاري الصحي، والإطلاع على آلية عمل المجلس وطواقمه.


المزيد من المقالات
image

بمناسبة يوم النظافة العالمي

image

بمناسبة يوم النظافة العالمي الذي يصادف 15 أيار من كل عام،

image

اجتماعًا بين المجالس المشتركة في قطاع غزة

image

فعاليات وأنشطة توعية مختلفة ينفذها فريق التوعية والإرشاد من مجلس الخدمات المشترك