توقيع مذكرة تفاهم لتشغيل وضمان استدامة عمل محطة معالجة النفايات الطبية التابعة للمجلس

توقيع مذكرة تفاهم لتشغيل وضمان استدامة عمل محطة معالجة النفايات الطبية التابعة للمجلس

وقع وزير الحكم المحلي م.مجدي الصالح، مع مدير مكتب فلسطين في قطر الخيرية حذيفة جلامنة، مذكرة تفاهم بخصوص تأسيس وتشغيل وضمان استدامة مشروع إدارة النفايات الطبية في غزة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة اليوم الأحد، بحضور وكيل الوزارة أحمد غنيم، وممثل جايكا في فلسطين توشيا آبي، وطواقم الوزارة، ومكتب قطر الخيرية.

هذا وستقوم قطر الخيرية من أجل استدامة المشروع بتمويل إنشاء نظام طاقة شمسية لتوفير الطاقة لمحطة المعالجة وتشغيل جهاز المعالجة، وتوريد وتركيب وتشغيل شبكة كهرباء متوسطة الجهد لصالح المحطة.

بدوره، عبر الصالح عن شكره لدولة قطر، ولقطر الخيرية وما يقدموه من دعم للمساعدة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لشعبنا الفلسطيني في كافة المجالات. هذا وكانت قطر الخيرية قد زودت وزارة الصحة بجهاز الاوتوكلاف، حيث أطلقت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا بالتعاون مع الوزارات الفلسطينية برنامجاً لإنشاء نظام لإدارة نفايات الرعاية الصحية في غزة وذلك بغرض تفعيل نظام إدارة النفايات الطبية في جنوب غزة، إذ يهدف البرنامج إلى تطوير نموذج لإدارة النفايات الطبية داخل المؤسسات الصحية وخارجها من خلال توفير مرافق للمعالجة والتخلص الآمن من النفايات الطبية بطرق فعالة بيئياً واجتماعياً.


المزيد من المقالات
image

زيارة وفد البنك الدولي الى مكب الفخاري الصحي

image

ستقبل مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في الهيئات المحلية خان يونس رفح والوسطى وفداً من الوكالة الدولية للتعاون الدولي جايكا

image

زيارة وفد من مشروع تطوير القدرات في إدارة النفايات الصلبة في فلسطين إلى مرافق المجلس

image

زيارة استشاري خارجي لتقييم مشروع إدارة النفايات الصلبة من مجموعة المانحيين الخاصة بصندوق متعدد المانحيين بإدارة البنك الدولي