مشاركة المجلس في تكريم المدارس المشاركة في برنامج التوعية والإرشاد البيئي في مدارس خان يونس

مشاركة المجلس في تكريم المدارس المشاركة في برنامج التوعية والإرشاد البيئي في مدارس خان يونس

شارك مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس، رفح والوسطى في الحفل التكريمي الذي نظمته بلدية خان يونس حفلاً لتكريم المدارس والطلاب المشاركين في برامج البلدية الثقافية والإرشادية والذي كان بعنوان "خان يونس تقرأ"، وذلك يوم الخميس الموافق 20 فبراير 2020 في قاعة مدرسة أحلام الحرازين الأساسية للبنات، وبحضور كل رئيس المجلس ورئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة، والمدير التنفيذي للمجلس ومديرية التربية والتعليم بخان يونس ومديرية التربية والتعليم شرق خان يونس ووزارة الثقافة، ووعدد من ممثلي المؤسسات المجتمعية ومجالس أولياء الأمور ومديري ومديرات المدارس.

وخلال كلمته تحدث م. البطة عن أهمية برنامج التوعية والإرشاد المدرسي والذي تم تنفيذه مع مديرية التربية والتعليم بخان يونس ، ليتمم اللوحة الفنية الرائعة التي ترسمها البلدية لخان يونس حيث يهدف البرنامج إلى خلق بيئة جمالية من خلال غرس قيم النظافة في نفوس الطلبة.

هذا وقد نفذ فريق التوعية والإرشاد في المجلس بالتعاون مع فريق التوعية في بلدية خان يونس برنامج توعوي في 11 مدرسة خلال الفصل الدراسي الأول للعام الحالي بهدف زيادة وعي الطلاب في القضايا البيئية وخاصة في إدارة النفايات الصلبة، وقد تخلل البرنامج التوعوي تنظيم مسابقة للطلبة لإعداد عمل فني هادف من خلال الإذاعة المدرسية لإيصال الرسائل التوعوية لكافة طلبة المدرسة، وقد تم تقييم العروض المقدمة والإعلان عن الفائزين وتكريمهم خلال الحفل التكريمي، هذا وقد فاز بالمركز الأول العرض المقدم من من مدرسة حيفا الأساسية العليا للبنات، وفاز بالمركز الثاني العرض المقدم من مدرسة بيت المقدس الثانوية للبنات، وفاز بالمركز الثالث العرض المقدم من مدرسة فاروق الفرا الثانوية للبنات.


المزيد من المقالات
image

بمناسبة يوم النظافة العالمي

image

بمناسبة يوم النظافة العالمي الذي يصادف 15 أيار من كل عام،

image

اجتماعًا بين المجالس المشتركة في قطاع غزة

image

فعاليات وأنشطة توعية مختلفة ينفذها فريق التوعية والإرشاد من مجلس الخدمات المشترك