ورشة عمل إلكترونية Online لختام دراسة تقييم الأثر البيئي والإجتماعي لمشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة

ورشة عمل إلكترونية Online لختام دراسة تقييم الأثر البيئي والإجتماعي لمشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة

عقد صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بالتعاون مع الإئتلاف الإستشاري (إيكوكنسيرف و معالم) ورشة العمل الختامية لدراسة تحديث تقييم الأثر البيئي والإجتماعي لمشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة (المحافظات الجنوبية) وذلك إلكترونيا تماشيا مع الظروف الحالية من إنتشار لفايروس COVID-19 عالميا، وفي ظل الإلتزام بخطة الطوارئ التي أعلنت عنها الحكومة الفلسطينية والتي تنص على عدم إقامة التجمعات السكانية وورش العمل كإجراء وقائي للحفاظ على صحة السكان.

وقد حضر اللقاء مجموعة متنوعة من ذوي العلاقة من المؤسسات الحكومية والغير حكومية وممثلي المجتمع المحلي والبلديات ونخبة من الأكاديميين وذوي الإختصاص، حيث تم عرض مخرجات الدراسة ومكوناتها، حيث تهدف هذه الدراسة إلى تحديث دراسة تقييم الأثر البيئي والإجتماعي لمشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة والتي تم إجرائها أول مرة عام 2012، و تقديم خطط إدارة بيئية وإجتماعية محدثة لكل من أعمال تشغيل مكب نفايات الفخاري، ومحطتي ترحيل النفايات في خان يونس ورفح، ومحطة معالجة النفايات الطبية في خان يونس، بالإضافة إلى أعمال جمع النفايات الثانوي والتي يقوم بها مجلس الخدمات المشترك. وفي النهاية تم فتح باب النقاش مع المشاركين والخروج بمجموعة من التوصيات.

يذكر أن صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية يقوم بتنفيذ مشروع إدارة النفايات الصلبة لصالح مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة، والممول من قبل مجموعة البنك الدولي و الوكالة الفرنسية للتنمية و الإتحاد الأوروبي.



المزيد من المقالات
image

زيارة وفد البنك الدولي الى مكب الفخاري الصحي

image

ستقبل مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في الهيئات المحلية خان يونس رفح والوسطى وفداً من الوكالة الدولية للتعاون الدولي جايكا

image

زيارة وفد من مشروع تطوير القدرات في إدارة النفايات الصلبة في فلسطين إلى مرافق المجلس

image

زيارة استشاري خارجي لتقييم مشروع إدارة النفايات الصلبة من مجموعة المانحيين الخاصة بصندوق متعدد المانحيين بإدارة البنك الدولي