بلدية النصيرات بالتعاون مع مجلس إدارة النفايات الصلبة تلتقي بمجموعة من نساء المجتمع المحلي

بلدية النصيرات بالتعاون مع مجلس إدارة النفايات الصلبة تلتقي بمجموعة من نساء المجتمع المحلي

عقدت بلدية النصيرات أمس الاثنين، بالتعاون مع مجلس إدارة النفايات الصلبة بالمحافظات الجنوبية، ورشة عمل لمجموعة مركزة لنساء من المجتمع المحلي، بهدف رفع الوعي البيئي والتعريف بقنوات الشكاوى المتعلقة بالنظافة.

وقدّمت رئيس قسم العلاقات العامة أ. فدوى عيد عرضا عن مكونات النفايات الصلبة من جمع وترحيل ومعالجة، بالإضافة إلى التعريف بدور المجلس والبلدية ووكالة الغوث ومناطق نفوذ العمل الخاصة بهم.

كما قدّم م. علي الهباش رئيس قسم الصحة والبيئة في بلدية النصيرات شرحا مفصلا عن طريقة التخلص من النفايات وترحيلها إلى مكب الفخاري شرق رفح، وما تكلفه هذه الطريقة في ترحيل النفايات من مبالغ مالية كبيرة مقارنة مع ما يتم جبايته من فاتورة الخدمات. بدورها تطرقت أ. هيا الأغا الأخصائية المجتمعية في مجلس إدارة النفايات الصلبة إلى علاقة المجلس بالبلديات واستعداد المجلس لاستقبال الشكاوى والعمل على حالها بجانب البلدية.

وخلص اللقاء إلى تشكيل مجموعة مركزة تستهدف النساء في النصيرات وتختص بالنفايات الصلبة، ووضع برنامج للمجموعة لزيارة المكب شرق رفح وتنفيذ نشاطات مع فئات المجتمع المختلفة تضمن برامج ارشاد وتوعية مختلفة للوصول إلى الشرائح المختلفة من أطفال ونساء


المزيد من المقالات
image

بمناسبة يوم النظافة العالمي

image

بمناسبة يوم النظافة العالمي الذي يصادف 15 أيار من كل عام،

image

اجتماعًا بين المجالس المشتركة في قطاع غزة

image

فعاليات وأنشطة توعية مختلفة ينفذها فريق التوعية والإرشاد من مجلس الخدمات المشترك