توزيع حاويات جديدة سعة (1) كوب في مناطق متفرقة بالنصيرات

توزيع حاويات جديدة سعة (1) كوب في مناطق متفرقة بالنصيرات

بدأ مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خانيونس، رفح والوسطى، بالتعاون مع بلدية النصيرات بتوزيع عدد من حاويات النفايات الجديدة في مناطق متفرقة بالنصيرات، بهدف المساهمة في زيادة كفاءة عملية جمع النفايات في المخيم والارتقاء بالخدمات المقدمة في مجال الجمع الثانوي وتعزيز الجانب الصحي والبيئي.

وذكر م. وسام أبو جلمبو أنه سيتم توزيع عدد (25) حاوية سعة (1) كوب، في عدة مناطق متفرقة وذات كثافة سكانية عالية، مبينا أنه سيتم تفريغ تلك الحاويات وترحيلها إلى مكب الفخاري الجديد عن طريق سيارات ضاغطة جديدة التي تعمل في النصيرات منذ فترة.

يشار إلى أنه تم مؤخرا توريد حاويات جديدة سعة (4) كوب، بالإضافة إلى تشغيل سيارات ضاغطة حديثة كأحد مخرجات المكون الثالث في مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة، والذي ينفذه صندوق تطوير واقراض البلديات لصالح المجلس، والممول من قبل كل من الوكالة الفرنسية للتنمية ومجموعة البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.

ويهدف المشروع إلى تحسين الخدمات المقدمة في مجال إدارة النفايات الصلبة من خلال تطوير البنية التحتية وتوفير أنظمة أكثر كفاءة لإدارة النفايات الصلبة ومناسبة على الصعيدين البيئي والاجتماعي، بالإضافة لتحسين عملية جمع النفايات وتوريد المعدات اللازمة لجمع وترحيل النفايات.



المزيد من المقالات
image

بمناسبة يوم النظافة العالمي

image

بمناسبة يوم النظافة العالمي الذي يصادف 15 أيار من كل عام،

image

اجتماعًا بين المجالس المشتركة في قطاع غزة

image

فعاليات وأنشطة توعية مختلفة ينفذها فريق التوعية والإرشاد من مجلس الخدمات المشترك