عقد لقاء مجتمعي توعوي لمناقشة واقع إدارة النفايات الصلبة الجديد في بلدية النصيرات

عقد لقاء مجتمعي توعوي لمناقشة واقع إدارة النفايات الصلبة الجديد في بلدية النصيرات

بالتعاون مع بلدية النصيرات قام مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس، رفح والوسطى، بعقد لقاء مجتمعي توعوي مع مجموعة بؤرية لمناقشة "واقع إدارة النفايات الصلبة الجديد في بلدية النصيرات"، وذلك يوم يوم الإثنين الموافق 16 نوفمبر 2020م، في قاعة بلدية النصيرات بحضور كل من مدير البلدية - م. محمد المغاري، ورئيس قسم الصحة والبيئة بالبلدية - م. علي الهباش، ورئيس قسم محافظتي الوسطى وخانيونس في مجلس الخدمات المشترك - م. وسام ابو جلمبو، بالإضافة لكل من موظفي قسم الإرشاد بالبلدية ومرشدات وحدة التوعية والإرشاد في المجلس.

ويأتي هذا اللقاء للتعريف بخدمة الجمع الثانوي الجديدة والتي يقدمها مجلس الخدمات المشترك بالتنسيق مع البلدية، وذلك بهدف المساهمة في زيادة كفاءة عملية جمع النفايات في المدينة والارتقاء بالخدمات المقدمة في مجال الجمع الثانوي وتعزيز الجانب الصحي والبيئي، حيث تم توزيع عدد (20) حاوية سعة (4) متر مكعب، في المناطق الأكثر احتياجاً ذات الكثافة السكانية العالية، حيث يقوم عمال المجلس بتفريغ تلك الحاويات وترحيلها إلى مكب الفخاري الجديد ضمن مسارات الآليات الضاغطة الحديثة التي يملكها المجلس، وذلك كمرحلة أولى ضمن خطة مشتركة لتحسين واقع إدارة النفايات الصلبة في البلدية. 

تم في هذا اللقاء المجتمعي التوعوي استعراض آليات التعامل مع الحاويات الجديدة ومناقشة العديد من الملاحظات والاستفسارات المتعلقة بخدمات جمع النفايات بشكل عام من قبل الحضور، حيث تم الرد والتوضيح من قبل القائمين على الورشة.

وبدوره قام فريق التوعية الإرشاد بالمجلس بالتعريف عن مجلس الخدمات المشترك (تأسيسه، وأقسامه ووحداته، المسؤوليات والخدمات التي يقدمها)، بالإضافة إلى ذلك تم تقديم شرح عن آليات تقديم الشكاوى وكيفية التعامل معها ومتابعتها بشكل مباشر من قبل الطواقم الفنية بالمجلس، حيث تم توضيح جميع قنوات تقديم الشكاوى المعتمدة لدى المجلس.

ويذكر أن توريد الحاويات الجديدة وتشغيل سيارات ضاغطة حديثة هي أحد مخرجات المكون الثالث في مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة والذي ينفذه صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية لصالح المجلس، والممول من قبل كل من الوكالة الفرنسية للتنمية ومجموعة البنك الدولي والاتحاد الأوروبي، حيث يهدف المشروع إلى تحسين الخدمات المقدمة في مجال إدارة النفايات الصلبة من خلال تطوير البنية التحتية وتوفير أنظمة أكثر كفاءة لإدارة النفايات الصلبة ومناسبة على الصعيدين البيئي والاجتماعي، بالاضافة لتحسين عملية جمع النفايات وتوريد المعدات اللازمة للجمع ورفع كفاءة المجلس والبلديات الأعضاء.



المزيد من المقالات
image

بمناسبة يوم النظافة العالمي

image

بمناسبة يوم النظافة العالمي الذي يصادف 15 أيار من كل عام،

image

اجتماعًا بين المجالس المشتركة في قطاع غزة

image

فعاليات وأنشطة توعية مختلفة ينفذها فريق التوعية والإرشاد من مجلس الخدمات المشترك