تكوين لجنة نسائية للمشاركة في أنشطة إدارة النفايات الصلبة جنوب قطاع غزة

تكوين لجنة نسائية للمشاركة في أنشطة إدارة النفايات الصلبة جنوب قطاع غزة

استقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة م. علاء الدين البطة و المدير التنفيذي للمجلس د. علي برهوم مجموعة من الموظفات العاملات في البلديات الأعضاء في المجلس بهدف تكوين لجنة نسائية دائمة تشارك وتتابع أنشطة إدارة النفايات الصلبة التي يقوم فيها مجلس الخدمات المشترك، وأكد م. علاء الدين على دور المرأة الريادي في كافة مناحي الحياة ولا سيما دورها في العمل البلدي.

من جانبه أكد د. علي برهوم على أهمية إشراك المرأة ولا سيما العاملة في المجال البلدي في أنشطة إدارة النفايات الصلبة، والذي سيتبعه لاحقا مشاركة وإشراك النساء في منطقة عمل المجلس، حيث بالحد الأدني يجب مشاركة المعلومات الخاصة بإدارة النفايات الصلبة معهم وبالحد الأقصى يجب مشاركتهم بإتخاذ القرارات الخاصة بإدارة النفايات.

وقدم م. سمير مطر من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية عرضا موجزا عن مشروع إدارة النفايات الصلبة ومشروع التمويل الإضافي وأهم الأنشطة المقترحة والتي من الممكن أن تشارك فيها اللجنة النسائية ومن ضمنها تفعيل دور اللجنة في نشر قنوات الشكاوي بين النساء وعقد مجموعات بؤرية للنساء وكذلك استخلاص أي تغذية راجعة من فئة النساء وأي أنشطة أخرى.

وجرى الإتفاق على عقد جلسة شهرية للجنة، بالإضافة لمشاركة ممثلة عن اللجنة في إجتماعات مجلس إدارة المجلس.



المزيد من المقالات
image

بمناسبة يوم النظافة العالمي

image

بمناسبة يوم النظافة العالمي الذي يصادف 15 أيار من كل عام،

image

اجتماعًا بين المجالس المشتركة في قطاع غزة

image

فعاليات وأنشطة توعية مختلفة ينفذها فريق التوعية والإرشاد من مجلس الخدمات المشترك