انعقاد اجتماع الجمعية العمومية الموسع

انعقاد اجتماع الجمعية العمومية الموسع

عقد مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس، رفح والوسطى، يوم الإثنين الموافق 17 أغسطس 2020، اجتماعاً موسعاً للجمعية العمومية، بمشاركة رئيس بلدية خان يونس ورئيس مجلس الخدمات م. علاء الدين البطة، ونائبه رئيس بلدية رفح د. أنور الشاعر، وأعضاء الجمعية العمومية للمجلس (رؤساء البلديات السبعة عشر الأعضاء)، ومستشار رئيس مجلس الإدارة م. يحيى الأسطل، والمدير التنفيذي للمجلس د. علي برهوم.

وفي كلمته، أشار رئيس مجلس الإدارة - م. علاء الدين البطة، إلى أهمية عقد هذا الاجتماع الذي جاء بعد فترة انقطاع دامت شهرين بسبب جائحة فيروس كورونا، وكذلك شغور مناصب بعض رؤساء البلديات أعضاء المجلس وتولي رؤساء جدد.

هذا وقد رحب م. علاء الدين البطة بالسادة أعضاء الجمعية العمومية، وتمنى لهم السداد والتوفيق في عملهم الجديد ، وأشاد بالجهود المبذولة من طرف البلديات الأعضاء بالمجلس على الرغم من الظروف الراهنة التي تعاني منها، وأكد على ضرورة استمرارها بتوفير سبل الدعم الكافي للمجلس، والذي بدوره سيعمل على تحقيق مصالح البلديات الأعضاء عن طريق ضمان استمرارية خدمات الجمع الثانوي والتخلص من النفايات الصلبة في جنوب ووسط القطاع، وتطويريها وفق الأسس والمعايير البيئية والاجتماعية السليمة، وبالتعاون المشترك مع البلديات الأعضاء بالمجلس.

وخلال الاجتماع قدم المدير التنفيذي للمجلس - د. علي برهوم عرضاً تفصيليًا عن مجلس الخدمات المشترك (تأسيسه، وأقسامه ووحداته، المسؤوليات والخدمات التي يقدمها، مكب الفخاري الصحي وكميات النفايات الواردة إليه)، بالإضافة إلى مكونات مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة لمحافظات خان يونس و رفح و الوسطى.

وفي ختام الاجتماع دعى رئيس مجلس الإدارة - م. علاء الدين البطة الحضور للقيام بجولة ميدانية لمرافق المكب بهدف الاطلاع  على التفاصيل الانشائية والآليات الحديثة المستخدمة في إدارة مكب نفايات الفخاري الصحي، حيث أثنوا على كافة القائمين على تمويل وتنفيذ وإدارة هذا المشروع الاستراتيجي.





المزيد من المقالات
image

بمناسبة يوم النظافة العالمي

image

بمناسبة يوم النظافة العالمي الذي يصادف 15 أيار من كل عام،

image

اجتماعًا بين المجالس المشتركة في قطاع غزة

image

فعاليات وأنشطة توعية مختلفة ينفذها فريق التوعية والإرشاد من مجلس الخدمات المشترك