بلدية عبسان الكبيرة تطلق حملة لتعزيز وعي مواطنيها حول النفايات الصلبة

بلدية عبسان الكبيرة تطلق حملة لتعزيز وعي مواطنيها حول النفايات الصلبة

أطلق المجلس الإرشادي للمرأة في بلدة عبسان الكبيرة حملة لتعزيز الوعي حول السلوكيات الصحيحة للتعامل مع النفايات الصلبة والتقليل منها، من خلال مبادرات سيطبقها المجلس خلال الأيام المقبلة.

تأتي هذه الحملة بالتعاون بين المجلس الإرشادي النسائي التابع لبلدية عبسان الكبيرة مع مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة للهيئات المحلية في خان يونس، رفح والوسطى، بالاضافة إلى  صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.

وقدمت م. آية أبو حمد  منسق الحملة والمهندسة في قسم المشاريع بالبلدية عرضًا عن واقع النفايات في قطاع غزة عامة وعبسان الكبيرة خاصة، والسلوكيات التي يمكن تصحيحها ودور المرأة في ذلك، إضافة إلى الجهات المسؤولة عن جمع النفايات ودور كل من تلك الجهات، كما ناقشت مع الحاضرات الأنشطة والمبادرات التي يمكن تنفيذها خلال  الفترة المقبلة.

وتهدف الحملة إلى تعزيز وعي المواطنين في البلدة بأهمية تقليص النفايات الناتجة عن البيوت وكذلك المنشآت والمرافق المختلفة، إذ تطرق أ. إبراهيم أبو دراز رئيس قسم النفايات في البلدية إلى أن النفايات التي تنتجها البلدة تشكل كمَّاً مهولاً يستلزم وقفة جادة من البلدية بالتعاون مع مواطني البلدة في سبيل الوصول لحلول نوعية تساهم في وضع حد لهذا الكم الكبير من النفايات، متطرقًا للدور الذي يمكن أن تساهم به النساء في هذا المجال.

من جانبها تطرقت أ. هيا الأغا الأخصائية المجتمعية في مجلس إدارة النفايات الصلبة إلى علاقة المجلس بالبلديات، واستعداده للوقوف على مشكلات المواطنين في البلدة والعمل على حلها بالامكانيات المتاحة.

وتندرج هذه الحملة ضمن مهام  لجنة المرأة و البيئة والتى تضم قضايا النفايات الصلبة و الصرف الصحي بالاضافة الى الانشطة الاخرى المقرر تنفيذها في  مجالات اجتماعية أخرى تشمل المرأة والطفل، والمرأة والمجتمع .

من الجدير بالذكر أن بلدية عبسان الكبيرة أنشأت المجلس الإرشادي النسائي الذي يضم الناشطات من المجتمع المحلي من جميع أحياء البلدة في بداية هذا العام،ضمن خطوات  لزيادة الاندماج مع المجتمع والوقوف على احتياجاته ومشاكله من خلال أفراد المجتمع نفسه، ويعقد المجلس اجتماعات دورية في سبيل تحقيق أهدافه الإرشادية والتوعوية.



المزيد من المقالات
image

بمناسبة يوم النظافة العالمي

image

بمناسبة يوم النظافة العالمي الذي يصادف 15 أيار من كل عام،

image

اجتماعًا بين المجالس المشتركة في قطاع غزة

image

فعاليات وأنشطة توعية مختلفة ينفذها فريق التوعية والإرشاد من مجلس الخدمات المشترك