زيارة وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) إلى مرافق المجلس

زيارة وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) إلى مرافق المجلس

استقبل مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خانيونس، رفح والوسطى وفداً من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، في مقر المجلس الرئيسي "مكب الفخاري الصحي الجديد"، وذلك يوم الخميس الموافق 19 أغسطس 2021.

هذا وقد رحب د. علي برهوم المدير التنفيذي للمجلس بالضيوف الكرام وشكر السيدة ريكو شيندو، منسقة مشروع جايكا وخبيرة التوعية، على جهودها خلال فترة عملها ودعمهما مع فريق جايكا لبناء قطاع النفايات الصلبة وبالأخص معالجة النفايات الطبية المعدية.

بدوره قدم د. علي برهوم عرضاً مختصراً عن مجلس الخدمات المشترك (تأسيسه، وأقسامه ووحداته، المسؤوليات والخدمات التي يقدمها، كميات النفايات الواردة إلى مكب الفخاري الصحي)، بالإضافة إلى مكونات مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة لمحافظات خان يونس و رفح و الوسطى، وكذلك مشروع التمويل الإضافي.

هذا وقد تخللت الزيارة جلسة تشاورية لعرض ومناقشة آخر التطورات بخصوص وحدة معالجة النفايات الطبية حيث تم عرض نتائج وتكاليف التشغيل لجهاز الميكرويف للتعقيم والتخلص من النفايات الطبية المعدية، وتم كذلك مناقشة آخر التطورات المتعلقة بالمشروع التجريبي "نظام الدفع المسبق لتقليل النفايات الصلبة واستعادة التكلفة" حيث تم استعراض التقدم الحاصل لمكونات المشروع.

وفي نهاية الزيارة قام م. تامر الزمر رئيس قسم المكب باصطحاب الوفد الزائر في جولة ميدانية للاطلاع على كل من مكب الفخاري الصحي الجديد، ووحدة معالجة النفايات الطبية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار مشروع التعاون الفني لتنمية القدرات في إدارة النفايات الصلبة في فلسطين، المرحلة الثالثة (CDSWMP-III) والتي تعد جزءًا من جهود الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) المستمرة لتحديث هذا القطاع الهام. والذي يهدف إلى تزويد وزارة الحكم المحلي ومجالس الخدمات المشتركة بالدعم الفني والمادي للتعامل مع الظروف الصعبة التي تواجه قطاع جمع النفايات في فلسطين.


المزيد من المقالات
image

بمناسبة يوم النظافة العالمي

image

بمناسبة يوم النظافة العالمي الذي يصادف 15 أيار من كل عام،

image

اجتماعًا بين المجالس المشتركة في قطاع غزة

image

فعاليات وأنشطة توعية مختلفة ينفذها فريق التوعية والإرشاد من مجلس الخدمات المشترك