زيارة وفد من موظفي البلديات ولجان المساءلة وجمعية رواد وجمعية الشرقية وجمعية البرامج النسائية وجمعية ارض الإنسان التنموية لمكب نفايات الفخاري الصحي

زيارة وفد من موظفي البلديات ولجان المساءلة وجمعية رواد وجمعية الشرقية وجمعية البرامج النسائية وجمعية ارض الإنسان التنموية لمكب نفايات الفخاري الصحي

ضمن مشروع "تعزيز دور منظمات المجتمع المدني والبلديات للمساهمة في حماية البيئة في قطاع غزة" الذي تنفذه جمعية بيادر بالشراكة مع الإغاثة الإسلامية فلسطين بتمويل من الإغاثة الإسلامية، استقبل مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في مكب الفخاري الصحي الجديد يوم الأربعاء الموافق 10 نوفمبر 2021، وفداً يترأسه م. منيب أبو غزالة مدير الإغاثة الإسلامية فلسطين، حيث تأتي هذه الزيارة الميدانية بهدف رفع القدرات للمشاركين في البرنامج التدريبي والذي يبلغ عددهم 121 مشارك ( من موظفي بلديات محافظة خانيونس السبعة، 7 لجان مساءلة، و موظفي 7 جمعيات أهلية) بالإضافة للشركاء في الإغاثة الإسلامية وموظفي بيادر.

وقد كان في استقبال الوفد م. تامر الزمر رئيس قسم المكب حيث رحب بالضيوف وقدم نبذة تعريفية عن مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة، حيث ذكر أهمية إنشاء مكب صحي في المنطقة بأكملها ليستوعب النفايات المرحلة من محافظات خانيونس ورفح والوسطى، وقدم شرحا مختصراً عن مراحل تصميم وإنشاء المكب الجديد وآليات التنفيذ المتبعة، وكيفية إدارة النفايات الصلبة والتخلص منها بطريقة الطمر في المكب الجديد وفق الأسس والمعايير البيئية والإجتماعية السليمة.

وفي ختام الزيارة الميدانية تجول الضيوف في الموقع للاطلاع على التفاصيل الانشائية والآليات الحديثة المستخدمة في إدارة مكب نفايات الفخاري الصحي، حيث أثنوا على كافة القائمين على تمويل وتنفيذ وإدارة هذا المشروع الاستراتيجي.


المزيد من المقالات
image

بلدية الزوايدة تناقش آلية تنفيذ حملات توعية المواطنين حول النظافة مع فريق الإرشاد البيئي

image

نفذ فريق التوعية والإرشاد البيئي عدة حصص توعوية وذلك ضمن برنامج التوعية والإرشاد البيئي في المدارس

image

د. علي برهوم المدير التنفيذي للمجلس في ضيافة إذاعة صوت التربية والتعليم

image

نفذ فريق التوعية والإرشاد البيئي عدة أنشطة وحصص توعوية في مدرسة شهداء خان يونس