زيارة وفد من نقابة المهندسين فرع خان يونس لمكب نفايات الفخاري الصحي

زيارة وفد من نقابة المهندسين فرع خان يونس لمكب نفايات الفخاري الصحي

استقبل مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في مكب الفخاري الصحي الجديد يوم السبت الموافق 12 ديسمبر2021، وفداً من نقابة المهندسين فرع خان يونس، هذا وقد شارك عدد ٦٠ مهندس و مهندسة وقد كانت الأجواء تفاعلية وإيجابية، حيث تم خلال الرحلة زيارة وفد من لجنة التدريب المركزية ضم كل من(م. عماد الحوراني ود. جهاد سمعان و م. عدنان  الهندي و م. عزة العجلة) وتأتي هذه الرحلات العلمية ضمن برنامج  التدريب المدمج في فرع خان يونس.

وقد كان في استقبال الوفد كل من م. تامر أبو الزمر رئيس قسم المكب، م. إبراهيم الغلبان - مهنس الإشراف لدى مكتب الـ EMCC، حيث تم تقديم نبذة تعريفية عن مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة، وذكر أهمية إنشاء مكب صحي في المنطقة بأكملها ليستوعب النفايات المرحلة من محافظات خانيونس ورفح والوسطى، بالإضافة إلى تقديم شرح مختصر عن مراحل تصميم وإنشاء المكب الجديد وآليات التنفيذ المتبعة، وكيفية إدارة النفايات الصلبة والتخلص منها بطريقة الطمر في المكب الجديد وفق الأسس والمعايير البيئية والإجتماعية السليمة.

وفي ختام الزيارة الميدانية تجول الضيوف في الموقع للاطلاع على التفاصيل الانشائية والآليات الحديثة المستخدمة في إدارة مكب نفايات الفخاري الصحي، حيث أثنوا على كافة القائمين على تمويل وتنفيذ وإدارة هذا المشروع الاستراتيجي.


المزيد من المقالات
image

بمناسبة يوم النظافة العالمي

image

بمناسبة يوم النظافة العالمي الذي يصادف 15 أيار من كل عام،

image

اجتماعًا بين المجالس المشتركة في قطاع غزة

image

فعاليات وأنشطة توعية مختلفة ينفذها فريق التوعية والإرشاد من مجلس الخدمات المشترك