جايكا تطلق مشروع تجريبي لتقليل النفايات واسترداد التكلفة في قطاع غزة

جايكا تطلق مشروع تجريبي لتقليل النفايات  واسترداد التكلفة في قطاع غزة

في إطار التعاون الفني بين جايكا ووزارة الحكم المحلي ضمن مشروع تنمية القدرات في إدارة النفايات الصلبة في فلسطين - المرحلة الثالثة، تم إطلاق مشروع تجريبي حول "نظام تقليل النفايات واسترداد التكلفة في قطاع غزة".

تضمن المشروع التجريبي تزويد مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في (خانيونس ورفح والمحافظات الوسطى) بحاويات للنفايات الصلبة وأكياس بلاستيكية متخصصة ومواد توعية لإنجاح لتنفيذ وإنجاح المشروع التجريبي.

يهدف المشروع التجريبي إلى توعية المجتمع وتغيير سلوكه تجاه مفهوم الحد من إنتاج النفايات، حيث لاحظ المستفيدون من حملة التوعية أهمية التقليل من كمية النفايات، بحيث أنه يتوجب دفع تكلفة أكبر حينما يزيد معدل إنتاج النفايات عن المتوسط.

وسوف يساهم نظام استرداد التكلفة في تحسين خدمات إدارة النفايات الصلبة بشكل أفضل وأكثر أمناً وحماية للبيئة. يذكر أن المشروع يتم تنفيذه من قبل مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة في خانيونس ورفح والمحافظات الوسطى ويستهدف عدة أحياء في خانيونس والنصيرات وعبسان الكبيرة مع ما يقرب من 7,500 مستفيد.


المزيد من المقالات
image

زيارة وفد البنك الدولي الى مكب الفخاري الصحي

image

ستقبل مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في الهيئات المحلية خان يونس رفح والوسطى وفداً من الوكالة الدولية للتعاون الدولي جايكا

image

زيارة وفد من مشروع تطوير القدرات في إدارة النفايات الصلبة في فلسطين إلى مرافق المجلس

image

زيارة استشاري خارجي لتقييم مشروع إدارة النفايات الصلبة من مجموعة المانحيين الخاصة بصندوق متعدد المانحيين بإدارة البنك الدولي