عقد لقاء مجتمعي توعوي مع السكان المجاورين لوحدة معالجة النفايات الطبية في محطة ترحيل النفايات بمدينة خان يونس

عقد لقاء مجتمعي توعوي مع السكان المجاورين لوحدة معالجة النفايات الطبية في محطة ترحيل النفايات بمدينة خان يونس

عقد مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس، رفح والوسطى، لقاء مجتمعي توعوي مع السكان المجاورين لوحدة معالجة النفايات الطبية في محطة ترحيل النفايات بمدينة خان يونس والتي تقع في المنطقة الجنوبية الغربية من المدينة في حي قيزان أبو رشوان وذلك يوم الخميس الموافق 24 فبراير 2022.

هذا وقد جاء اللقاء بناء على توصيات خطة الإدارة البيئة والاجتماعية للتواصل الدائم مع السكان المجاورين لوحدة معالجة النفايات الطبية في محطة ترحيل النفايات بمدينة خان يونس، وذلك بهدف تحسين الوضع البيئي والاجتماعي في المنطقة. حيث تم توزيع عدد من الاستبيانات على الحاضرين من أجل قياس ومعرفة مستوى رضا السكان القاطنين بالقرب من المحطة. بالإضافة إلى ذلك تم عرض وتوضيح قنوات الشكاوى المتاحة للسكان لتقديم شكواهم واقتراحاتهم بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية بين المجلس والمجتمع المحلي،

وخلال اللقاء قدم م. تامر الزمر رئيس قسم المكب، عرضاَ مختصراً عن المسؤوليات والخدمات التي يقدمها المجلس، وبالأخص خدمة جمع ومعالجة النفايات الطبية المعدية والحادة، حيث ذكر بأن هناك آليات متخصصة تابعة للمجلس تقوم بعمليات الجمع والنقل إلى وحدة المعالجة من المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية التابعة لوزراة الصحة الفلسطينية والمراكز الصحية التابعة لوكالة الغوث الدولية بالإضافة إلى المستشفيات والعيادات الخاصة المنتشرة في محافظات خانيونس، رفح والوسطى. حيث يتم شهرياً معالجة ما يقارب من 16 طن من النفايات الطبية المعدية باستخدام جهاز الميكروويف وفق الأسس والمعايير البيئية والإجتماعية السليمة.


المزيد من المقالات
image

بمناسبة يوم النظافة العالمي

image

بمناسبة يوم النظافة العالمي الذي يصادف 15 أيار من كل عام،

image

اجتماعًا بين المجالس المشتركة في قطاع غزة

image

فعاليات وأنشطة توعية مختلفة ينفذها فريق التوعية والإرشاد من مجلس الخدمات المشترك