في اطار تطوير خطة الجمع الخاصة بنفوذ بلدية خانيونس تم توريد عدد 20 حاوية جديدة سعة 4 كوب لآليات الضاغظة

في اطار تطوير خطة الجمع الخاصة بنفوذ بلدية خانيونس تم توريد عدد  20 حاوية جديدة سعة 4 كوب لآليات الضاغظة

بالتنسيق مع بلدية خانيونس، بدأ مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خانيونس ورفح والوسطى بتوريد عدد من حاويات النفايات الجديدة سعة 4 كوب لآليات الضاغظة ضمن المرحلة الأولى وتوزيعها على شارعي الرشيد الساحلي وعبد العزيز الرنتيسي، وذلك بهدف المساهمة في زيادة كفاءة عملية جمع النفايات الصلبة والارتقاء بالخدمات المقدمة في مجال الجمع الثانوي، وتعزيز الجانب الصحي والبيئي.

وذكر رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة أهمية توزيع الحاويات الجديدة في ظل المساعي المتواصلة للحفاظ على القطاع الصحي والبيئي في كافة الأحياء وذلك بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلدية، مقدماً شكره العميق للمؤسسات المانحة على دعمها المستمر.

ويذكر أن توريد الحاويات الجديدة، هي أحد مخرجات المكون الثالث في مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة والذي ينفذه صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية لصالح المجلس، والممول من قبل كل من الوكالة الفرنسية للتنمية ومجموعة البنك الدولي والاتحاد الأوروبي، حيث يهدف المشروع إلى تحسين الخدمات المقدمة في مجال إدارة النفايات الصلبة من خلال تطوير البنية التحتية وتوفير أنظمة أكثر كفاءة لإدارة النفايات الصلبة ومناسبة على الصعيدين البيئي والاجتماعي، بالاضافة لتحسين عملية جمع النفايات وتوريد المعدات اللازمة للجمع ورفع كفاءة المجلس والبلديات الأعضاء.


المزيد من المقالات
image

توزيع حاويات جديدة في منطقة الزوايدة بهدف تحسين وتطوير خدمات جمع النفايات في المنطقة

image

في اطار استكمال خطة الجمع الخاصة بنفوذ بلدية النصيرات تم توريد عدد 20 حاوية 4 كوب

image

تسليم عدد ثلاث آليات متخصصة ومتطورة لأعمال جمع وترحيل النفايات الصلبة من نوع ضاغطة للمجلس

image

في اطار تطوير خطة الجمع الخاصة بنفوذ بلدية دير البلح تم توريد عدد 30 حاوية 1 كوب لآليات الضاغظة