تسليم الموقع الخاص بمكب النمساوي إلى المقاول لتنفيذ عمليات الإغلاق للمكب

تسليم الموقع الخاص بمكب النمساوي إلى المقاول لتنفيذ عمليات الإغلاق للمكب

في حضور كل من م. طارق الهباش المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خانيونس، رفح والوسطى، و المهندس / نور الدين المدهون مدير وحدة إدارة النفايات الصلبة في صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، تم تسليم الموقع الخاص بمكب النمساوي - خانيونس للمقاول المسؤول عن عمليات إغلاق المكب وذلك يوم الخميس الموافق 25 أغسطس 2022. 

يستهدف المشروع الأنشطة التي تدعم إعادة تأهيل وتحسين البنية التحتية لمكب نفايات النمساوي والذي سوف يتم إغلاقه بشكل سليم وفقاً للمعايير الهندسية والبيئية والاجتماعية، حيث سيتم تعزيز جوانب المكب لزيادة ثباته عن طريق عملية إعادة تشكيل كمية كبيرة من النفايات لتشكيل شكل هندسي مستقر، ومن ثم تغطية المكب بطبقات حماية لضمان ثباته وعزل النفايات ومنع تكون عصارة جديدة بفعل مياه الأمطار، كما سيتم تأمين الموقع بسياج ولن يسمح للأشخاص غير المصرح لهم بالوصول إلى الموقع.

جدير بالذكر بإن مشروع إغلاق مكب النمساوي، والمنفذ من قبل صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية MDLF، هو أحد مكونات مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة GSWMP والذي يهدف إلى تحسين خدمات إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة، والذي جاء امتداداً للشراكة بين البنك الدولي ووكالة التنمية الفرنسية AFD والاتحاد الأوروبي ومانحين آخرين.


المزيد من المقالات
image

زيارة وفد البنك الدولي الى مكب الفخاري الصحي

image

ستقبل مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في الهيئات المحلية خان يونس رفح والوسطى وفداً من الوكالة الدولية للتعاون الدولي جايكا

image

زيارة وفد من مشروع تطوير القدرات في إدارة النفايات الصلبة في فلسطين إلى مرافق المجلس

image

زيارة استشاري خارجي لتقييم مشروع إدارة النفايات الصلبة من مجموعة المانحيين الخاصة بصندوق متعدد المانحيين بإدارة البنك الدولي