وفد من مجلس خدمات الخليل وبيت لحم يزور مجلس الخدمات المشترك

وفد من مجلس خدمات الخليل وبيت لحم يزور مجلس الخدمات المشترك

استقبل مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خانيونس، رفح والوسطى في مكب الفخاري الصحي ، وفد مجالس الخدمات المشتركة لمحافظة الخليل وبيت لحم ووفد من شركة الجرارات الفلسطينية (كاتربيلر)، وذلك للتعرف  على الأليات الثقيلة التي تم توريدها للمكب خلال مشروع إدارة النفايات الصلبة لتشغيل مكب الفخاري والتعرف على مكب الفخاري. 

وذلك بحضور كلا من م. أحمد سكر ،المدير التنفيذي لمجلس الخليل وبيت لحم وم. عبد الرحيم أبو حديد  المدير التنفيذي لمجلس خدمات الخليل  وأ.عبد الحي عرفة من مجلس خدمات المشترك للخليل وبيت لحم ، ومدير عام شركة الجرارات الفلسطينية م. علي ظاهر، ومدير فرع غزة م. ماهر أبو غنيمة، ، كان في استقبالهم م. طارق الهباش المدير التنفيذي للمجلس، و م. تامر أبو الزمر رئيس قسم المكب.

ورحب م. طارق الهباش بالضيوف ،مؤكدا على أهمية توطيد العلاقات بين المجالس المشتركة لتعزيز العلاقات والخبرات.

وناقش الجانبان الوضع لمجالس المحافظات الجنوبية والشمالية والمعوقات التي تواجه المجالس في عملها ،وأيضا تعزيز سبل التعاون المشترك، من خلال دورات تدريبية للتطوير الموظفين.

وتم أصطحابهم  خلال جولة لتعرف على  مرافق  المكب وعلى الاليات الثقيلة المستخدمة في المكب التي ساهمت في الإدارة التشغيلية اليومية لمكب نفايات الفخاري الصحي والذي يخدم مناطق نفوذ المجلس، والتي تشكل ما يزيد عن 60% من القطاع.

وفي نهاية اللقاء سلم مجلس الخدمات المشترك لمحافظة الخليل وبيت لحم ،مجلس الخدمات المشترك لمحافظة خان يونس ورفح والوسطى  درعاً تذكارياً .

ويعد مشروع إدارة النفايات الصلبة والمنفذ من خلال صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية لصالح المجلس هو أحد المشاريع الاستراتيجية الهامة المتماشية مع الخطة الوطنية لإدارة النفايات الصلبة


المزيد من المقالات
image

بمناسبة يوم النظافة العالمي

image

بمناسبة يوم النظافة العالمي الذي يصادف 15 أيار من كل عام،

image

اجتماعًا بين المجالس المشتركة في قطاع غزة

image

فعاليات وأنشطة توعية مختلفة ينفذها فريق التوعية والإرشاد من مجلس الخدمات المشترك