مشاركة الدكتور علي برهوم في المؤتمر الآسيوي الدولي السابع للبيئة والتنمية المستدامة

مشاركة الدكتور علي برهوم  في المؤتمر الآسيوي الدولي السابع للبيئة والتنمية المستدامة 

شارك استشاري مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة بمحافظي خان يونس رفح والوسطي، الدكتور علي برهوم  في  المؤتمر الآسيوي الدولي السابع للبيئة والتنمية المستدامة والذي عقد في - كيوتو - اليابان وذلك خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر 2022، عبر منصة الـ Zoom، والذي حضره نخبة من الأكاديميين والإخصائيين والخبراء والباحثين في مجالات البيئة والتنمية المستدامة  من 25 دولة حول العالم، حيث تم عقد أول مؤتمر في هونج كونج عام 2016، ومنذ ذلك الحين يتم عقد هذا المؤتمر دورياً في شهر نوفمبر من كل عام.

هذا وقد قدم د. علي برهوم  عرضا تقديمياً عن الورقة البحثية التي شارك بها في المؤتمر والتي تحمل عنوان: 

"مشروع نظام الدفع المسبق لتقليل النفايات الصلبة واسترداد التكلفة - تجربة قطاع غزة، فلسطين" 

Pre-paid System for Waste Minimization and Cost Recovery - A Trial in Gaza Strip, Palestine

حيث سيتم نشر هذه الورقة البحثية في سلسلة كتب Springer العالمية المختصة بالعلوم والهندسة البيئية وذلك بعد أن تم إعتمادها من قبل إدارة المؤتمر. 

هذا وقد شارك في إعداد هذة الورقة البحثية كل من أ. سليمان أبو مفرح - مدير عام إدارة مجالس الخدمات المشتركة / وزارة الحكم المحلي، و م. روان تايه - مختصة تقليل النفايات في مشروع " تطوير القدارت في إدارة النفايات الصلبة في فلسطين" / وزارة الحكم المحلي، و د. ميتسو يوشيدا - كبير مستشاري مشروع "إدارة النفايات" / الوكالة اليابانية (جايكا)، و م.حاتم ابو حامد مسؤول مشروع "تطوير القدارت في إدارة النفايات الصبلة" في غزة / الوكالة اليابانية (جايكا)، و م. ايناس قنديل - استشارية التوعية لمشروع نظام الدفع المسبق لتقليل النفايات الصلبة واستعادة التكلفة.

جدير بالذكر بأن مشروع نظام الدفع المسبق لتقليل النفايات الصلبة واستعادة التكلفة، هو مشروع تجريبي ينفذه مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس رفح والوسطى بالشراكة مع بلديات خان يونس وعبسان الكبيرة والنصيرات وبتمويل من الوكالة اليابانية "جايكا" ضمن مشروع تطوير القدرات في إدارة النفايات الصلبة " في فلسطين – المرحلة الثالثة(CDSWMP-III) المُنفذ من قبل وزارة الحكم المحلي MoLG-JICA Project for Capacity Development in SWM in Palestine Phase-III. والهادف بمضونه إلى تحقيق تقليل النفايات من خلال تنفيذ المشروع على مستوى فلسطين، وتنفيذ عدد من المشاريع التجريبية لقياس تأثيرها على تقليل النفايات، إضافة إلى تعزيز قدرات مجالس الخدمات المشتركة على إدارة النفايات الصلبة وفق أهداف الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة.


المزيد من المقالات
image

بمناسبة يوم النظافة العالمي

image

بمناسبة يوم النظافة العالمي الذي يصادف 15 أيار من كل عام،

image

اجتماعًا بين المجالس المشتركة في قطاع غزة

image

فعاليات وأنشطة توعية مختلفة ينفذها فريق التوعية والإرشاد من مجلس الخدمات المشترك