زيارة وفد من مشروع تطوير القدرات في إدارة النفايات الصلبة في فلسطين إلى مرافق المجلس

زيارة وفد من مشروع تطوير القدرات في إدارة النفايات الصلبة في فلسطين إلى مرافق المجلس

استقبل مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خانيونس، رفح والوسطى وفداً من مشروع تطوير القدرات في إدارة النفايات الصلبة في فلسطين، حيث ضم الوفد كل من منسق مشروع تطوير القدرات في إدارة النفايات الصلبة في فلسطين – المرحلة الثالثة السيد "تاتسورو موري " ومنسق مشروع النفايات الصلبة في قطاع غزة "م. حاتم ابو حامد"، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 18 يناير 2023، في مكب الفخاري الصحي (المقر الرئيسي للمجلس).

هذا وقد كان في استقبال الوفد الزائر م. طارق الهباش المدير التنفيذي للمجلس، حيث تم تقديم عرض مختصر عن مجلس الخدمات المشترك (تأسيسه، وأقسامه والخدمات التي يقدمها)، ومناقشة آخر التطورات بخصوص وحدة معالجة وإدارة النفايات الطبية الخطرة وكميات النفايات التي يتم معالجتها سنوياً وتكاليف التشغيل، بالإضافة إلى استعراض أهم الأنشطة المتعلقة بالمشروع التجريبي الريادي والذي نفذه المجلس بالشراكة مع بلديات خان يونس وعبسان الكبيرة والنصيرات وبتمويل من الوكالة اليابانية "جايكا" ضمن مشروع تطوير القدرات في إدارة النفايات الصلبة " في فلسطين – المرحلة الثالثة(CDSWMP-III) المُنفذ من قبل وزارة الحكم المحلي MoLG-JICA Project for Capacity Development in SWM in Palestine Phase-III. والهادف بمضونه إلى تحقيق تقليل النفايات من خلال تنفيذ المشروع على مستوى فلسطين، وتنفيذ عدد من المشاريع التجريبية لقياس تأثيرها على تقليل النفايات، إضافة إلى تعزيز قدرات مجالس الخدمات المشتركة على إدارة النفايات الصلبة وفق أهداف الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة.

كما تتضمنت الزيارة جولة ميدانية للاطلاع على مكب الفخاري الصحي، ومشروع إغلاق المكب القديم، بالإضافة إلى وحدة معالجة وادارة النفايات الطبية الخطرة والحادة.


المزيد من المقالات
image

زيارة وفد البنك الدولي الى مكب الفخاري الصحي

image

ستقبل مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في الهيئات المحلية خان يونس رفح والوسطى وفداً من الوكالة الدولية للتعاون الدولي جايكا

image

زيارة وفد من مشروع تطوير القدرات في إدارة النفايات الصلبة في فلسطين إلى مرافق المجلس

image

زيارة استشاري خارجي لتقييم مشروع إدارة النفايات الصلبة من مجموعة المانحيين الخاصة بصندوق متعدد المانحيين بإدارة البنك الدولي